الجمعة.21 سبتمبر 2018
بيان كتلة الفضيلة النيابية والمتحالفين معها بشأن قطع الخطوة الاولى على المسار الصحيح للدورة النيابية الحالية header كتلة تعلن التزامها بمنهجها المستقل عن التخندقات والتشظيات: مستمرون في مساعينا لتوحيد الكلمة ورأب الصدع header نائب رئيس كتلة الفضيلة الدكتور جمال المحمداوي يستقبل نائب السفير الاسترالي في العراق header جمال المحمداوي يقترح حلاً لمشكلة تمويل البصرة عبر فتح حساب مصرفي يمول تلقائياً وبشكل شهري header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : ضرورة التواجد الميداني للوزراء المعنيين في البصرة لمعالجة ازمتها الخدمية بأسرع وقت . header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: أحداث البصرة تلزم النواتين بالاجتماع ومغادرة خلافهما لتشكيل حكومة قوية تضع حلولاً سريعة لأزماتها header بيان كتلة الفضيلة النيابية بشأن تأجيل جلسة البرلمان header النائب عن البصرة جمال المحمداوي: قدمنا مجموعة توصيات الى رئيس الوزراء لغرض معالجة شحة و تلوث المياه في البصرة بناءاً على استشارات من اكاديميين و متخصصين header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : نكرر دعوتنا لاجتماع المائدة المستديرة للكتل الفائزة لتدارك الانقسام الحاد الذي عمقته جلسة البرلمان الاولى. header بالوثائق.. النائب عن البصرة جمال المحمداوي يقدم حزمة توصيات الى رئيس الوزراء لمعالجة شحة وتلوث مياه المحافظة header
البيانات
عدد القراءات 520
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: موازنة 2018 الغت التمايز غير العادل بين المحافظات و اعتمدت نسبة السكان معيارا لتوزيع الموارد المالية.
2018/3/5 05:58:10 AM

نورد مجموعة من التعليقات على موازنة عام 2018 :

1- تم منح مجلس الوزراء صلاحية اضافة تخصيصات (2) تريليون دينار الى احتياطي الطواريء لسد النقص في تعويضات الموظفين و حقوق الحشد الشعبي و رواتب موظفي الاقليم و شبكة الرعاية الاجتماعية.

2- تخصيص نسبة 20% من المبالغ المالية المتحققة من زيادة الايرادات الفعلية على ان يتم منحها كل ستة اشهر كأستحقاق للمحافظات المنتجة للنفط عن السنوات السابقة.

3- منعت الموازنة الحكومة من منح ضمانات سيادية عن المشاريع الاستثمارية و الاقتراض السيادي ما لم يصادق على ذلك مجلس النواب و في هذا الاجراء احتراز و مانع من تحميل العراق بتبعات مستقبلية سلبية الاثار.

4- الزمت الموازنة الحكومة الاتحادية و وزارة النفط بمراجعة عقود جولات التراخيص لتعديلها بما يحفظ مصلحة العراق الاقتصادية و يخفض النفقات و كلفها بحيث يتلائم مع اسعار النفط.

5- نصت الموازنة على تحديد معيار شامل يسري على جميع المحافظات و المواطنين في توزيع حصص المحافظات على اساس النسبة السكانية لكل محافظة و الغت التمايز غيلا العادل المعتمد في الموازنات السابقة.

و حددت حصة اقليم كردستان على اساس الانفاق الفعلي حتى للسنوات السابقة لتتم تسوية المستحقات المترتبة على الاقليم للحكومة الاتحادية منذ سنة 2004 و لغاية 2017.

6- الزمت الموازنة حكومة اقليم كردستان بأعادة مبالغ محافظة كركوك المتحققة من البترودولار و المودعة في مصارف اقليم كردستان الى حساب المحافظة في كركوك.

7- منعت الموازنة اضافة تخصيصات لاطفاء السلف للسنوات السابقة اذ ان رقابة و تدقيق البرلمان على مصارف تلك السلف مطلب ضروري لمعرفة انسجام الصرف مع القوانين والمعايير العادلة.

8- خصصت الموازنة نسبة 50% من ايرادات المنافذ الحدودية الى المحافظات الموجود فيها تلك المنافذ على ان تخصص تلك المبالغ لتأهيل المنفذ و المشاريع الخدمية في المحافظة.

9- الغت الموازنة استقطاع نسبة 3,8% من رواتب الموظفين و المتقاعدين و عوضت عن المبلغ المتحصل منها من زيادة سعر النفط لسد احتياجات النازحين و الحشد الشعبي.

10- تضمنت الموازنة اعفاء الشهداء والجرحى الذين لا تقل نسبة عجزهم عن 50% و المفقودين من مبالغ السلف و فوائدها.

11- اعادت الموازنة تخصيصات هيئة الحشد لعام 2016 المحفوظة بصيغة امانات للهيئة و تضاف الى تخصيصاتها في السنة المالية.

12- اعادت الموازنة تخصيصات النازحين لعام 2016 المحفوظة بصيغة امانات و تضاف الى تخصيصات السنة الحالية للمحافظات المحررة لغرض اعادة الاستقرار و نؤكد على تشديد الاليات الرقابية والمتابعة الجادة لطريقة موارد صرفها لتوضع في المكان المناسب و بما يخدم مواطني تلك المحافظات.

13- اشترطت الموازنة تقييد فقرة اعتماد النظام الذاتي في بعض الجهات التي تعمل بنظام التمويل المركزي عدم المساس برواتب الموظفين و عدم تسريح اي موظف من جراء ذلك.

14- الزمت الموازنة الوزارات المعنية بتخصيص اراضي لذوي الشهداء و الجرحى من القوات الامنية و الحشد الشعبي.

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2018/3/5 05:58:10 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2018/3/5 05:58:10 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2018/3/5 05:58:10 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي