الأثنين.15 أكتوبر 2018
النائب مازن الفيلي يطالب بتشديد الاجراءات على العمالة الاجنبية والحد من دخولهم للبلاد لتقليل البطالة في صفوف الشباب header النائب مازن عبد المنعم الفيلي خلال لقائه نائب رئيس البرلمان: نطالب السلطتين التشريعية و التنفيذية بمراجعة قرارات النظام السابق التي صدرت بحق الفيليين و انصافهم header جمال المحمداوي يدعو الى الغاء نظام" الاحيائي والتطبيقي" لعدم ملائمته التعليم في العراق header النائب مازن عبد المنعم الفيلي: المطالبة بالحقوق تحتاج الى صوت عالي وسنبذل جهدنا في هذا الطريق header جمال المحمداوي: نطالب بإلغاء الفوائد المجحفة على القروض وسلف الموظفين المستلمة من المصارف الحكومية. header العتابي: إستحضار تضحيات العراقيين في معركتهم المصيرية مع داعش واجب وطني يفرض العناية البالغة من لدن الحكومة الجديدة header اعلان كتلة مستقلة header جمال المحمداوي: تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيحل مشاكل البصرة ويعزز من دورها الصناعي والتجاري header المحمداوي يؤكد: قبولات المجموعة الطبية غير منصفة ويدعو الى وضع خطط لإستيعاب المتفوقين header المحمداوي يدعو الى اقرار موازنة تكميلية بعد ارتفاع اسعار النفط العالمية header
الاخبار
عدد القراءات 496
جمال المحمداوي يجدد مطالبته للحكومتين الاتحادية و المحلية بتحمل مسؤوليتهما في معالجة مشكلة شحة الأدوية السرطانية في البصرة
2017/10/13 02:29:27 PM

جدد عضو كتلة الفضيلة النيابية عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، مطالبته الجهات الحكومية الاتحادية و المحلية بتحمل مسؤوليتها في معالجة مشكلة شحة الأدوية السرطانية في البصرة.

وقال في بيان صحافي، ان "نقص علاج الامراض السرطانية في مستشفيات البصرة دفع المواطن الى شرائها من الاسواق التجارية الامر الذي فاقم معاناته وتسببت بوفاة كثير من المرضى.

و قدم المحمداوي، عدد من المعالجات لتلافي وتدارك تداعيات الأزمة من بينها توجه الحكومة الاتحادية الى مناقلة مبالغ من باب الطوارئ لتمويل عملية استيراد أدوية مرضى السرطان، كما تستطيع وزارة الصحة اجراء مناقلات من تخصيصاتها المالية لتوفير مبالغ الأدوية اللازمة، او ان تقوم دائرة صحة محافظة البصرة بتحديد جزء من واردات الخدمات الصحية لهذا الغرض.

و عزا المحمداوي، سبب شحة الدواء الى عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتخصيص مبلغ 500 مليون دينار عراقي شهرياً لشراء الادوية السرطانية".

واشار النائب عن الفضيلة، الى ان "مبالغ الادوية كانت ترصد من تخصيصات البترو -دولار التي تم حذفها من قبل الحكومة الاتحادية في الموازنة التكميلية للعام الجاري .

و دعا، وزارة النفط لإتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف انبعاث الغازات السامة نتيجة لحرق المخلفات النفطية والغاز المصاحب لاستخراج النفط والذي يعد من اهم الاسباب التي تساهم في تلوث الهواء، وبالتالي إصابة المواطنين بمرض السرطان.

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2017/10/13 02:29:27 PM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2017/10/13 02:29:27 PM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2017/10/13 02:29:27 PM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي