الأحد.17 ديسمبر 2017
انتصار العراقيين على داعش.. الدلالات والاستحقاقات header الموسوي يستقبل حمودي و يؤكد ضرورة بناء أُسس امينة للمرحلة المقبلة تتضمن الثوابت الوطنية header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: وحدة العراقيين وتكامل المواقف والتضحيات النوعية للقوات العراقية حقق النصر الباهر على داعش الارهابي header الموسوي يلتقي وزير الداخلية و يبارك تحرير كامل التراب العراقي header العتابي من البصرة: شراكتنا الانتخابية ستكون مع من يمثل الناخب العراقي header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: موازنة عام ٢٠١٨ بحاجة لضغط النفقات وواقعية التقديرات لتقليل الحاجة للاقتراض الخارجي ولوازمه المرهقة للدولة header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب تعبير عن ازدواجية مقيتة ويغذي المنطقة بمزيد من التوترات header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: ضرورة الاسراع بتشريع قانون انتخابات يضمن مشاركة سياسية وشعبية واسعة header الفضيلة يستقبل تيار الإصلاح و يدعو للحفاظ على منجزات صناع النصر header خلال زيارته لمضيف عشائر آل شبل الموسوي يؤكد ضرورة تعزيز الانتصارات بتوحيد الصف و انصاف صناع النصر header
البيانات
عدد القراءات 98
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: قانون الاحوال الشخصية رقم (188)لسنة 1959 تضمن خطيئة بحق المرأة تشابه ممارسات الجاهلية الظالمة
2017/11/13 07:38:01 AM

نسمع كثيراً من الاطراء والثناء على مواد القانون النافذ للاحوال الشخصية رقم (188 لسنة 1959) ويصفه المدافعون عنه بأنه عصارة إنتاج المنطقة خلال الستين عاماً الماضية ويصون كرامة المرأة ويحفظ حقوقها.

ولكن تعمد المتحمسون لذلك القانون على التغطية على خطيئة تضمنها القانون في المادة التاسعة منه إذ تنص (على لا يحق للاقارب او الاغيار إكراه الذكر او الانثى على الزواج دون رضاه، ويعتبر الزواج بالاكراه باطلاً إذا لم يتم الدخول).

وبمفهوم المخالفة يعني اذا تم عقد المرأة بالاكراه والاجبار ودون رضاها وتم الدخول فان القانون رقم (188) يعتبر ذلك الزواج صحيحاً وقانونياً !! .

فكيف رضي دعاة حقوق المرأة بهذه الجريمة البشعة التي تسلب المرأة كرامتها وتجردها من  اساسيات حقوقها وتسقط رضاها وموافقتها عن الاعتبار في صحة عقد الزواج.

 علماً إن من واضحات أسس العدالة وحقوق الانسان هو توفر العقد على رضا وقبول الطرفين فكيف يجبر القانون  (188 لسنة 1959)هذه المرأة المغلوبة على امرها والمغصوبة على الزواج بدون رضا على الامر الواقع ويعتبر ذلك الزواج صحيحاً تام الاثار.

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2017/11/13 07:38:01 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2017/11/13 07:38:01 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2017/11/13 07:38:01 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي