الجمعة.17 نوفمبر 2017
الاخبار
عدد القراءات 54
المحمداوي يشارك الجماهير البصرية وقفتها للمطالبة بتوفير الدواء لمستشفى الأمراض السرطانية
2017/10/16 06:23:19 AM

شارك عضو كتلة الفضيلة النيابية  عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي ، الجماهير البصرية بوقفتها للمطالبة بتوفير الدواء لمستشفى الأمراض السرطانية بحضور نقابات ومنظمات المجتمع المدني وعدد من اعضاء مجلس النواب العراقي، امام مبنى مكتب مجلس النواب بالبصرة .

وقال المحمداوي في كلمة له، ان "الوقفة جاءت نتيجة الظروف الحرجة التي تواجهها المحافظة فضلاً عن عدم استجابة الحكومة المركزية والنقص الحاد في التمويل ادى الى هذه الازمة التي من ضمنها عدم توفر الادوية لمستشفى الطفل للامراض السرطانية.

وطالب المحمداوي "وزارة المالية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتخصيص مبلغ 500 مليون دينار عراقي شهرياً لمعالجة مشكلة شحة الأدوية السرطانية في البصرة والتي دفعت المواطن الى شرائها من الاسواق التجارية الامر الذي فاقم معاناته وتسببت بوفاة كثير من المرضى".

وتابع ، "و لتدارك تداعيات الأزمة على الحكومة الاتحادية مناقلة مبالغ من باب الطوارئ لتمويل عملية استيراد أدوية مرضى السرطان، كما تستطيع وزارة الصحة اجراء مناقلات من تخصيصاتها المالية لتوفير مبالغ الأدوية اللازمة، او ان تقوم دائرة صحة محافظة البصرة بتحديد جزء من واردات الخدمات الصحية لهذا الغرض.

واضاف ، طالبنا كنواب البصرة بدفع المستحقات المالية للمحافظة وإدخالها ضمن ضمن موازنة عام 2018 وستكون هناك وقفة جادة من قبل نواب البصرة في جلسات البرلمان المقبلة.

وفي ذات السياق دعا المحمداوي، وزارة التربية و تربية البصرة لحصر الدرجات الوظيفية من حركة الملاك  حصراً للعقود البالغ عددهم 2000 عقد من المعلمين والمدرسين كونهم يملكون خدمة اكثر من 5 سنوات.

يذكر ان الوقفة تضمنت المطالبة بـثلاث مواضيع وهي ( نقص علاج امراض السرطان، و موظفي عقود التربية،و ارتفاع اللسان الملحي  في شط العرب).

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2017/10/16 06:23:19 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2017/10/16 06:23:19 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2017/10/16 06:23:19 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي