الجمعة.17 نوفمبر 2017
البيانات
عدد القراءات 91
كتب رئيس شورى حزب الفضيلة الإسلامي السيد هاشم الهاشمي: وجهة نظر عن الاوضاع الجارية في كركوك
2017/10/17 07:50:49 AM

١. نظراً لحساسية الوضع فأن المصلحة الوطنية تقتضي الالتزام بما يصدر من بيانات وتصريحات رسمية لاغير.

٢. صورت بعض وسائل الاعلام عدداً من افراد البيشمركة في كركوك وهم يبكون منهزمين ويتهمون زملاءهم بالخيانة، والجميع يعلم بأنه من الناحية العملية فأن هناك ادارتان في اقليم كردستان (رغم انه تم توحيدهما في ادارة واحدة) و لكل ادارة جناحها العسكري الخاص بها (البيشمرگة) وفي كركوك تحديداً فأن الوجود الرئيسي هو للإتحاد الوطني الكردستاني وان قوات البيشمرگة هناك تنسق مع القوات المسلحة الاتحادية لحفظ النظام العام وضبط الاوضاع عسكرياً وامنياً وتتعاون في فرض سلطة الحكومة في المحافظة.

٣. ان التنسيق السياسي و العسكري قد افشل المخططات التي ترمي لتفتيت البلد وكسر عرى الاخوة والتعايش السلمي بين مكوناته بعد ان اوشكت تلك المخططات ان تؤدي لاقتتال داخلي لاينتهي الا بخراب البلد -لاسمح الله- فنحمد الله تعالى على نصره و تمكينه و نشد على ايدي قواتنا المسلحة البطلة ومن يساندها في انجاز مهامها بدون تضحيات باذن الله تعالى.

٤. هناك حاجة ماسة لليقظة والحذر والتعاون والتنسيق بين المواطنين في محافظة كركوك وبين القوات الامنية لإحباط المحاولات التخريبية التي تستهدف امن المواطنين وتعايشهم، فالجهات التي تضررت من فرض سلطة الدولة في المحافظة ستسعى لاحداث مثل تلك الخروقات.

٥. في كركوك انتصرت ارادة السلام وكلمة الاعتدال واصغى الفرقاء لمنطق الحكمة و الواقعية، هذه تجربة فريدة نفخر بها و نعمل على تعزيزها.

 

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2017/10/17 07:50:49 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2017/10/17 07:50:49 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2017/10/17 07:50:49 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي