السبت.21 أبريل 2018
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: صراع الدول الكبرى في سوريا يستنزف مقدرات دول وشعوب المنطقة ويخلق بيئة لدوام العنف والتطرف العالمي header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : الانتخابات فرصة للتغيير الإيجابي من خلال تقييم التجربة والسيرة السابقة للقوى والشخصيات السياسية header العتابي من ديالى: دعم الكفاءات لتعزيز عملية بناء الدولة القوية والأمينة header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: نطالب بإتخاذ اجراءات جدية لتأمين حركة المقاتلين في القواطع الساخنة وملاحقة مرتكبي جريمة قتل ابطال الشرطة الاتحادية header الموسوي يؤكد: ديمومة نهوض المجتمع ومشاريعه متعلقة بوعي شبابه header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: نستنكر مقتل آمر لواء ٥٧ ونطالب بتقديم المقصرين الى القضاء العادل header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: لا يمنح الدستور صلاحية النقض لرئيس الجمهورية على التشريعات و تعتبر مصادق عليها بعد (15) من تسلمها header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: نرفض بشدة ما تضمنه قانون مجلس النواب من امتيازات غير مبررة تناقض معايير العدالة الاجتماعية. header جمال المحمداوي يؤكد إدراج تقرير اللجنة التحقيقية في اتفاقية خور عبدالله على إعمال مجلس النواب header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: موازنة 2018 الغت التمايز غير العادل بين المحافظات و اعتمدت نسبة السكان معيارا لتوزيع الموارد المالية. header
البيانات
عدد القراءات 157
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: موازنة 2018 الغت التمايز غير العادل بين المحافظات و اعتمدت نسبة السكان معيارا لتوزيع الموارد المالية.
2018/3/5 05:58:10 AM

نورد مجموعة من التعليقات على موازنة عام 2018 :

1- تم منح مجلس الوزراء صلاحية اضافة تخصيصات (2) تريليون دينار الى احتياطي الطواريء لسد النقص في تعويضات الموظفين و حقوق الحشد الشعبي و رواتب موظفي الاقليم و شبكة الرعاية الاجتماعية.

2- تخصيص نسبة 20% من المبالغ المالية المتحققة من زيادة الايرادات الفعلية على ان يتم منحها كل ستة اشهر كأستحقاق للمحافظات المنتجة للنفط عن السنوات السابقة.

3- منعت الموازنة الحكومة من منح ضمانات سيادية عن المشاريع الاستثمارية و الاقتراض السيادي ما لم يصادق على ذلك مجلس النواب و في هذا الاجراء احتراز و مانع من تحميل العراق بتبعات مستقبلية سلبية الاثار.

4- الزمت الموازنة الحكومة الاتحادية و وزارة النفط بمراجعة عقود جولات التراخيص لتعديلها بما يحفظ مصلحة العراق الاقتصادية و يخفض النفقات و كلفها بحيث يتلائم مع اسعار النفط.

5- نصت الموازنة على تحديد معيار شامل يسري على جميع المحافظات و المواطنين في توزيع حصص المحافظات على اساس النسبة السكانية لكل محافظة و الغت التمايز غيلا العادل المعتمد في الموازنات السابقة.

و حددت حصة اقليم كردستان على اساس الانفاق الفعلي حتى للسنوات السابقة لتتم تسوية المستحقات المترتبة على الاقليم للحكومة الاتحادية منذ سنة 2004 و لغاية 2017.

6- الزمت الموازنة حكومة اقليم كردستان بأعادة مبالغ محافظة كركوك المتحققة من البترودولار و المودعة في مصارف اقليم كردستان الى حساب المحافظة في كركوك.

7- منعت الموازنة اضافة تخصيصات لاطفاء السلف للسنوات السابقة اذ ان رقابة و تدقيق البرلمان على مصارف تلك السلف مطلب ضروري لمعرفة انسجام الصرف مع القوانين والمعايير العادلة.

8- خصصت الموازنة نسبة 50% من ايرادات المنافذ الحدودية الى المحافظات الموجود فيها تلك المنافذ على ان تخصص تلك المبالغ لتأهيل المنفذ و المشاريع الخدمية في المحافظة.

9- الغت الموازنة استقطاع نسبة 3,8% من رواتب الموظفين و المتقاعدين و عوضت عن المبلغ المتحصل منها من زيادة سعر النفط لسد احتياجات النازحين و الحشد الشعبي.

10- تضمنت الموازنة اعفاء الشهداء والجرحى الذين لا تقل نسبة عجزهم عن 50% و المفقودين من مبالغ السلف و فوائدها.

11- اعادت الموازنة تخصيصات هيئة الحشد لعام 2016 المحفوظة بصيغة امانات للهيئة و تضاف الى تخصيصاتها في السنة المالية.

12- اعادت الموازنة تخصيصات النازحين لعام 2016 المحفوظة بصيغة امانات و تضاف الى تخصيصات السنة الحالية للمحافظات المحررة لغرض اعادة الاستقرار و نؤكد على تشديد الاليات الرقابية والمتابعة الجادة لطريقة موارد صرفها لتوضع في المكان المناسب و بما يخدم مواطني تلك المحافظات.

13- اشترطت الموازنة تقييد فقرة اعتماد النظام الذاتي في بعض الجهات التي تعمل بنظام التمويل المركزي عدم المساس برواتب الموظفين و عدم تسريح اي موظف من جراء ذلك.

14- الزمت الموازنة الوزارات المعنية بتخصيص اراضي لذوي الشهداء و الجرحى من القوات الامنية و الحشد الشعبي.

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2018/3/5 05:58:10 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2018/3/5 05:58:10 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2018/3/5 05:58:10 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي