الجمعة.19 يناير 2018
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: نرفض تاجيل الإنتخابات كونه مخالفة دستورية صريحة ومجازفة تقود البلاد الى إرباك سياسي و أمني شديد header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه : نطالب رئاسة الجمهورية بالمصادقةعلى بيان تصحيح قانون العفو العام المعدل لغرض الغاء المادة التي سمحت بأطلاق الارهابيين. header بالصور .. header الشمري يطالب بـ"تجميد" النظر بملفات المشمولين بالعفو ضمن احكام قانون مكافحة الارهاب header الفضيلة يستقبل منظمة العمل الاسلامي ويؤكد ضرورة دعم المفوضية لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : نطالب بالتحقيق ومحاسبة من أضاف لقانون العفو المعدل مادة لم يصوت عليها البرلمان سمحت بإطلاق إرهابيين ومجرمين . header الجفاف وشحة المياه تدق ناقوس الخطر في محافظات الوسط والجنوب header رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : نطالب البرلمان بالاسراع بإقرار قانوني الموازنة و الانتخابات و المصادقة على اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري. header الموسوي يلتقي العامري ويبحث مستجدات الساحة الأمنية والسياسية header الفضيلة يلتقي الاحرار والجانبان يؤكدان ضرورة احترام التوقيتات الدستورية header
البيانات
عدد القراءات 116
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة: قانون الاحوال الشخصية رقم (188)لسنة 1959 تضمن خطيئة بحق المرأة تشابه ممارسات الجاهلية الظالمة
2017/11/13 07:38:01 AM

نسمع كثيراً من الاطراء والثناء على مواد القانون النافذ للاحوال الشخصية رقم (188 لسنة 1959) ويصفه المدافعون عنه بأنه عصارة إنتاج المنطقة خلال الستين عاماً الماضية ويصون كرامة المرأة ويحفظ حقوقها.

ولكن تعمد المتحمسون لذلك القانون على التغطية على خطيئة تضمنها القانون في المادة التاسعة منه إذ تنص (على لا يحق للاقارب او الاغيار إكراه الذكر او الانثى على الزواج دون رضاه، ويعتبر الزواج بالاكراه باطلاً إذا لم يتم الدخول).

وبمفهوم المخالفة يعني اذا تم عقد المرأة بالاكراه والاجبار ودون رضاها وتم الدخول فان القانون رقم (188) يعتبر ذلك الزواج صحيحاً وقانونياً !! .

فكيف رضي دعاة حقوق المرأة بهذه الجريمة البشعة التي تسلب المرأة كرامتها وتجردها من  اساسيات حقوقها وتسقط رضاها وموافقتها عن الاعتبار في صحة عقد الزواج.

 علماً إن من واضحات أسس العدالة وحقوق الانسان هو توفر العقد على رضا وقبول الطرفين فكيف يجبر القانون  (188 لسنة 1959)هذه المرأة المغلوبة على امرها والمغصوبة على الزواج بدون رضا على الامر الواقع ويعتبر ذلك الزواج صحيحاً تام الاثار.

المؤتمر التنظيمي الاول لحزب الفضيلة الاسلامي في بغداد
2017/11/13 07:38:01 AM
حزب الفضيلة الاسلامي الحملة الوطنية لسد النقص الحاصل بالكتب المدرسية في العراق
2017/11/13 07:38:01 AM
رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة قانون إنتخابات مجالس المحافظات يكرس هيمنة الكتل الكبيرة ويهمل نسبة كبيرة من اصوات الناخبين
2017/11/13 07:38:01 AM
جميع الحقوق محفوظة لحزب الفضيلة الاسلامي © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي